20 هوايات منتجة ستجعلك أكثر ذكاءً وسعادة

20 هوايات منتجة ستجعلك أكثر ذكاءً وسعادة

كل شخص يحتاج إلى هواية ، كما يقول المثل القديم. تساعد الهوايات على تطوير أذواقنا وشغفنا في الحياة - يمكن أن تكون متنوعة مثل البستنة والطبخ والكتابة والقفز بالمظلات والكوميديا ​​الوقفية والخياطة على سبيل المثال لا الحصر.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من الهوايات التي تعتبر على الإطلاق هوايات منتجة ، إلا إذا كنت تنتمي إلى واحد من هؤلاء الأشخاص المحظوظين القلائل الذين تمكنوا من تحويل هوايتهم إلى وظيفة ثانية ... أو الذين تمكنوا من الاستفادة من المهارات التي بنوها في هوايتهم في عملهم لتصبح أكثر إنتاجية وكفاءة وسعادة.



لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى اكتساب هواية جديدة وتطوير بعض المهارات التي ستساعدك على تعزيز كفاءتك وإنتاجيتك ، فراجع قائمة الهوايات المثمرة التي يمكنك التفكير في اكتسابها وفوائدها:

1. الطبخ

يعد الطبخ من أكثر الهوايات إنتاجية ، وهو أمر يجب على الجميع التفكير فيه بتجربته.





يفرض عليك الطهي أن تكون في الوقت الحالي ، مع التركيز كليًا على المنتج والعمليات في متناول اليد. كما يجبرك على التخطيط للمستقبل.

على سبيل المكافأة ، مع الممارسة ، ستصبح جيدًا حقًا في تحضير الطعام وصنعه مسبقًا للأيام المقبلة ، مما يعني أنك ستكون أكثر إنتاجية مما تتخيل.



هذه المقالة رائعة لأي شخص يحاول بدء الطهي: الطهي 101: 20 دروسًا لبدء مهارة الطهي لديك

2. المشي لمسافات طويلة

تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة إحدى هوايات 'عطلة نهاية الأسبوع' المثالية للأشخاص الذين لديهم شغف بالرحلات الطويلة وتجربة جمال الطبيعة.

أظهرت الدراسات كيف يمكن للمشي لمسافات طويلة أن يفيد أدمغتنا. يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير مفيد على إنتاجيتك ، حيث تتيح لك رياضة المشي لمسافات طويلة تصفية ذهنك من جميع المخاوف والتركيز على الحاضر ، فضلاً عن تزويدك بالتمارين الرياضية لتحسين اللياقة البدنية والقدرة على التحمل.



3. الرسم

قد لا تبدو اللوحة هواية مثمرة بشكل خاص ، لكنها قد تضفي منظورًا رائعًا على حياتك ويمكن أن تساعد في إطلاق العنان لجانبك الإبداعي.

يسمح لك الرسم بالاستفادة من الأفكار والرغبات والمشاعر التي تسبح في رأسك ، ويمكن أن تساعد في ترجمتها إلى شيء مادي.

قد تلهمك رسوماتك لتكون أكثر إنتاجية في مكان العمل ، لذا انطلق واحصل على فرشاة رسم.دعاية

4. النحت

في حين أن القليل منا قد يكون على مستوى النحاتين مثل مايكل أنجلو أو رودان ، فإن النحت ، حتى في أشكاله الأساسية ، يمكن أن يكون هواية وأداة منتجة.

يتطلب منك النحت بطبيعته أن تبدعه بالمواد التي لديك ، وأن تضع في اعتبارك ما تقوم بإنشائه ، حتى لو استغرق العديد من الخطوات الصغيرة في كل مرة.

يمنحك النحت أيضًا شيئًا في نهايته - قد لا يكون نوعًا من الفن أو النحت الذي ابتكره الأسياد ، لكنه لا يزال ملموسًا ، وهو ملكك ، وأصلي حقًا بسبب هذه الحقيقة بالذات.

صفات المرأة الصالحة للزواج

5. الكتابة

واحدة من أكثر الهوايات إنتاجية هي الكتابة في أوقات فراغك. تعد الكتابة شكلًا مهمًا وقويًا بشكل لا يصدق للتعبير عن الذات ويمكن أن تساعد في توجيه طاقاتك إلى شيء تشعر بشغف تجاهه والذي يمكنك أن تصب فيه أفكارك وأحلامك ورغباتك.

سواء أكانت كتابة مقالات أو مسرحيات أو نصوص إذاعية أو مذكرات ، فإن الكتابة تساعد على فتح جانبك الإبداعي وتساعدك على أن تكون منتجًا وصحيًا قدر الإمكان.

كيفية زيادة سرعة كتابتك

لبدء الكتابة ، لست بحاجة إلى كتابة الكثير من الكلمات ، أو محاولة كتابة دفتر يوميات ، أو كتابة 750 كلمة فقط في اليوم: ابدأ إبداعك بكتابة 750 كلمة في اليوم

6. الجري

الجري هو النشاط الرياضي الذي يمارسه عدد كبير من السكان من أجل الاسترخاء والتمارين الرياضية. ومع ذلك ، فهي تتيح أيضًا مزايا إنتاجية وهي واحدة من أكثر الهوايات إنتاجية.

لا يؤدي الجري إلى تحسين مستويات لياقتك فحسب ، بل يمكن أن يساعد في أي نوع من الإعاقة الذهنية من خلال تعليمك كيفية تخطي نفس النوع من الحواجز والعوائق العقلية التي تسبب لك التأخير.

قم بتنزيل أحد ملفات هذه التطبيقات قيد التشغيل لمساعدتك على تتبع تقدمك في الجري. للمبتدئين ، هذا دليل جيد للتحقق منه: الجري للمبتدئين

7. الرقص

لا يُعتبر الرقص هواية بالغة الأهمية من حيث الإنتاجية. ومع ذلك ، عندما تفحص العمل الجاد والتفاني الذي لا يمكن إنكاره في فن الرقص ، فإنه يبدأ في أن يصبح أكثر وضوحًا من حيث الجدارة الإنتاجية.

يجبرك الرقص على تعلم الروتين بقلق شديد ، وتدريب تركيزك على سلسلة من الحركات التي تمارس ، واستخدام ذلك كنموذج لتحقيق الإنتاجية في تفاصيل حياتك اليومية أمر يستحق التفكير فيه.

8. اليوجا

تعتبر اليوجا واحدة من أكثر الهوايات إنتاجية التي يمكن أن تتناسب مع جدولك الزمني ، لأنها تسمح لك بإغلاق كل الأفكار الخارجية والتركيز كليًا على تدريباتك الجسدية.دعاية

أنت تركز بشدة وبعقلية واحدة على تحسين اللياقة البدنية والجسم ، بالإضافة إلى الرفاهية العاطفية والروحية ، وستكون مستعدًا جيدًا وأكثر إنتاجية للمستقبل.

يمكنك تجربة اليوجا بسهولة حتى في المنزل: اليوغا تشكل للمبتدئين للحصول على جسم صحي وخالي من السموم في 7 أيام

9. التأمل

التأمل لديه قدرة كبيرة على إعادة الشحن. يحسن التركيز والذاكرة. ستكون نشيطًا طوال اليوم فقط عن طريق تخصيص 5 دقائق من الوقت للتأمل.

التأمل هو أيضًا أفضل مسكن للتوتر يساعد على تهدئة أفكارك وعواطفك.

يمكنك ببساطة بدء التأمل باستخدام هذا الدليل: التأمل الصباحي الموجه للمبتدئين (الذي سيغير يومك)

10. القراءة

القراءة هي إحدى أكثر الأنشطة الترفيهية شعبية في العالم ، ولسبب وجيه. هناك فوائد عديدة للقراءة .

إنها أيضًا هواية منتجة للغاية حيث يمكن القيام بها بسهولة أثناء فترة التوقف و 'وقت الفراغ' الذي لا تفعل فيه شيئًا.

قراءة الأبحاث والدراسات حول الإنتاجية ، يمكن أن تجعلك بدورها تتعلم عادات وسلوكيات وأنماط جديدة تجعلك أكثر فاعلية في وقتك.

باختصار: يمكن أن تكون القراءة مثمرة من خلال السماح لك بقراءة كيف تكون منتجًا.

11. لعب ألعاب الفيديو

بالتأكيد ، قد يبدو لعب ألعاب الفيديو مضيعة للوقت ، لكن الأدوار والقواعد المتأصلة في ألعاب الفيديو يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية.

القلق في العمل عند الإقلاع عن التدخين

العاب الكترونية تشجيع التركيز والتصميم والمحاولة مرارًا وتكرارًا حتى لو فشلت في المرة الأولى والعمل الجماعي والتعاون. هذه كلها سمات مفيدة ومثيرة للإعجاب ستجعل أي شخص أكثر حماسًا وإنتاجية في العمل.

12. البستنة

هل هناك شيء أكثر استرخاءً ، على الأقل من الناحية النظرية ، من البستنة؟دعاية

البستنة ليست مجرد تسلية ممتعة ومريحة ، إنها أيضًا طريقة رائعة لزيادة إنتاجيتك.

كيف؟

تسمح لك البستنة بالاسترخاء والاسترخاء ، مما يحافظ على طاقاتك للأيام المحمومة التي قد تواجهك. كما يعلمك أيضًا إدارة المشاريع المختلفة (أو النباتات في هذه الحالة) كلها في نفس الوقت.

13. الحياكة

عادة ما يُعتبر الحياكة شيئًا يحب كبار السن وموضوع مشاهير هوليوود القيام به ، لكن الحياكة تدور حول العالم - ولسبب وجيه.

الحياكة ، بصرف النظر عن التسلية الممتعة وطريقة لصنع هدية مثالية لشخص تحبه ، هي أداة رائعة لتعزيز الإنتاجية. إنه يستخدم نفس مهارات تعدد المهام والتخطيط التي سيستخدمها مكان العمل المعاصر ، ويعد بمنتج نهائي مادي وملموس لمساعيك.

علاوة على ذلك ، يقول العلم أن الحياكة تجعلك أكثر سعادة ودفئًا عقليًا.

14. الأعمال الخشبية

تعتبر الأعمال الخشبية هواية منتجة بشكل مدهش نظرًا لحقيقة أنه عليك التركيز بشدة على رؤيتك الفريدة لما ترغب في بنائه.

يمكن أن يكون بناء شيء خاص بك من الخشب - سواء كان رفًا أو رف توابل أو حتى شيء أكثر تعقيدًا أو جمالًا - دفعة رائعة لتقديرك لذاتك وبناء المواد التي تحتاجها للمساعدة في جعل حياتك أسهل ، سيجعلك بدوره أكثر إنتاجية وسعادة نتيجة لذلك.

15. لعب البوكر

قد لا يبدو لعب البوكر هواية منتجة بشكل خاص ، لكنها بالتأكيد واحدة من أكثر ألعاب الورق صعوبة وإثارة للتوتر.

يسمح البوكر لعقلك بالاسترخاء وممارسة عضلاته المنطقية والاستراتيجية بطريقة يمكن أن تساعدك على اتخاذ تلك القرارات المهمة والتركيز على تلك الأهداف المهمة في مكان عملك.

16. التمثيل

قد لا يبدو السير على الألواح في مكانك الدرامي المحلي طريقة مؤكدة لتعزيز عضلاتك الإنتاجية ، ولكن العمل كهواية منتجة لا يجب استنشاقها.

يُجبرك التمثيل على إعادة إيقاظ قدرات الحفظ التي ربما تكون قد نسيتها سابقًا ، ويوقظ المواهب الإبداعية مثل الارتجال والقدرة على التفكير على قدميك في الأزمات ، مما يجعلك أكثر هدوءًا تحت الضغط ، وأكثر إنتاجية وكفاءة نتيجة لذلك.دعاية

كيف تخسر 20 رطلاً في 30 يومًا

17. راديو الهواة

راديو الهواة ليس هواية شائعة جدًا ، وإلا فسيكون لكل شخص برنامج إذاعي خاص به أو بودكاست على iTunes. ومع ذلك ، بصرف النظر عن كونه طريقة رائعة للتعبير عن آرائك وتطوير بعض مقاطع الخطابة العامة ، يمكن أن يكون راديو الهواة منتجًا للغاية.

عند الكتابة والأداء والتحرير وإنتاج إذاعة الهواة ، تتعلم كيفية العمل مع المواعيد النهائية ، وتطوير الأفكار والمواضيع الإبداعية ، وكيفية القيام بأفضل أعمالك في وقت حاد ومبدع - كل المواهب والمهارات التي ستساعدك على أن تكون في أفضل إنتاجية لديك.

18. كمال الاجسام

قد لا يبدو كمال الأجسام كهواية سائدة أو منتجة بشكل خاص ؛ بعد كل شيء ، ما لم تكن أرنبًا متحمسًا بشكل خاص في صالة الألعاب الرياضية ، فقد يكون لديك اتصال ضئيل أو معدوم مع هذه الممارسة.

ومع ذلك ، يركز كمال الأجسام على بناء القوة الأساسية والتحكم والانضباط الذاتي والتركيز على رؤية رئيسية فردية - جميع الممارسات الرئيسية التي يمكن أن تكون وثيقة الصلة للغاية وقابلة للتحويل من حيث الإنتاجية في مجالات أخرى من حياتك.

للمبتدئين في كمال الأجسام ، إليك بعض النصائح لك: 15 نصائح كمال الاجسام للمبتدئين

19. السباحة

السباحة هي الاسترخاء والتقوية وهي طريقة إيجابية للغاية للتمارين الرياضية. إنها أيضًا طريقة مفيدة لتصبح أكثر إنتاجية.

يمكن أن تساعد السباحة في تحويل كل المخاوف إلى شيء مثمر ، وتصفية الذهن لمزيد من الإجراءات والأفكار الإيجابية ، ويمكن أن تجعلك تشعر بمزيد من النشاط عند مغادرة المسبح بعد تمرين شهي.

ثبت أن السباحة لها العديد من الفوائد الصحية الفسيولوجية والنفسية ، لذلك ليس هناك سبب لعدم التوجه إلى حمام السباحة المحلي الخاص بك.

20. أحلام اليقظة

حسنًا ، ربما لا تكون هذه الأخيرة هي ما يُعتبر تقنيًا 'هواية' ، لكنها لا تزال الكثير من الفوائد عندما تمارس بانتظام وستجعلك أكثر إنتاجية إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

توقظ أحلام اليقظة جانبك الإبداعي وتسمح لك باستكشاف الأفكار التي لم تفكر فيها أبدًا - حتى الأفكار التي قد تثبت أنها الحل الذي تبحث عنه.

إذا أدت أحلام اليقظة إلى القيلولة ، فهذا أفضل - فقد أظهرت الدراسات أن قيلولة سريعة لمدة 20 دقيقة في فترة ما بعد الظهر يمكن أن تساعد في توفير الوضوح ، والاحتفاظ بالذاكرة ، وتجعلك أكثر تركيزًا وإنتاجية مع إعادة شحن البطاريات.

المزيد عن الإنتاجية اليومية

رصيد الصورة المميز: رومان كرافت عبر unsplash.com دعاية