40 طريقة لإيجاد راحة البال والهدوء الداخلي

40 طريقة لإيجاد راحة البال والهدوء الداخلي

هل لديك أفكار متسارعة وتجد نفسك مقلقًا باستمرار؟ العقل القلق هو حقا محزن.

الخبر السار هو أن هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لتهدئة تفكيرك.



إذا كنت ترغب في تحقيق راحة البال والهدوء الداخلي ، فجرب هذه الطرق الأربعين البسيطة والقوية:

1. استمع إلى الموسيقى

لقد وجدت الدراسات ذلك موسيقى هادئة يمكن أن يساعد الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على أن يكونوا أكثر هدوءًا وتركيزًا. لكن لا يهم نوع الموسيقى التي تريد الاستماع إليها ، طالما أنك تستمتع بها وتجعلك تشعر بالراحة.





الموسيقى هي غذاء الروح وطريقة فورية لاكتساب راحة البال.

2. التنفس العميق

عندما تركز على تنفسك ، ينجذب انتباه عقلك إلى عملية تحسين الحياة المتمثلة في سحب الهواء والزفير.



خذ خمسة أنفاس طويلة وعميقة وركز على رئتيك وحجابك الحاجز أثناء قيامك بذلك. هذه طريقة سريعة وسهلة للشعور بالهدوء على الفور.

هنا أيضًا 5 تمارين التنفس للقلق (القلق البسيط والهادئ بسرعة) .

3. اذهب في نزهة على الأقدام

يمكن للخروج في الهواء الطلق أن يوفر لك عالماً من الخير ويعزز راحة البال. خذ قسطًا من الراحة وحصل على ضخ الدم - خاصةً عندما تكون الشمس مشرقة.



4. استمتع بالطبيعة

الكثير من الخرسانة ليس شيئًا جيدًا أبدًا. يمكن أن يجعلك قضاء الوقت في الطبيعة تشعر أنك أصغر سنا وأكثر سعادة. إليكم السبب.

اقضِ بعض الوقت بعيدًا عن المدينة. استمع إلى العصافير وهي تغني واستمتع بالهدوء والسكينة.

5. العب مع حيوان أليف

يعد امتلاك حيوان أليف للعب معه طريقة رائعة للتخلص من التوتر. اللمس هو إحساس قوي ويمكن أن يخفف التوتر ويعزز راحة البال.

6. ديكلوتر

احصل على فواصل منتظمة. يمكن أن تزيد الفوضى من الشعور بالتوتر ، كما أن المنزل النظيف والصافي يسمح بعقل أكثر صفاءً وسلامة.

ألقِ نظرة على هذه المقالة وتعرف على كيفية التخلص من الفوضى في عقلك لشحذ دماغك والنوم بشكل أسرع.

7. القبول

القبول مهم لراحة البال. إن قبول أن هناك القليل من الضمانات في العالم وتعلم تحمل عدم اليقين هو قفزة هائلة في رهانات راحة البال. ميّز بين ما يمكنك وما لا يمكنك التحكم فيه.

8. اليقظة

عندما نكون متيقظين ، نكون حاضرين تمامًا في الوقت الحالي وندرك تمامًا حواسنا الخمس: اللمس والتذوق والبصر والسمع والشم.دعاية

أشرك حواسك. هذا يترك وقتًا أقل لعقلك للقلق والتفكير في ماذا لو.

هنا يمكنك التعرف على قوة اليقظة.

9. حب الذات

كلما أحببنا أنفسنا ، زادت راحة بالنا. نحن نقبل أنفسنا أكثر ونشعر بالراحة في العالم ، بغض النظر عن الوضع الذي نجد أنفسنا فيه. نشعر بانعدام أمان أقل ونتيجة لذلك ، يزداد سلامنا الداخلي.

ابدأ بتجربة هذه 30 طريقة لممارسة حب الذات وتكون جيدًا مع نفسك .

10. كن صادقاً معك

هذا عنصر حيوي آخر لراحة البال. عندما نمارس التطابق ، نتصرف بشكل مشابه للطريقة التي نشعر بها ونفكر بها. عندما تكون الطريقة التي نرى بها أنفسنا والطريقة التي يرانا بها العالم هي نفسها ، فإننا نمارس التطابق.

تنشأ المشاكل عندما نرى أنفسنا بطريقة واحدة (على سبيل المثال ، كأم محبة) ولكن نتصرف بطرق تتعارض مع الطريقة التي نود أن نرى أنفسنا بها (على سبيل المثال ، إهمال أطفالنا لأننا مشغولون للغاية). إن إيجاد طرق للحفاظ على مُثُلنا الداخلية والطريقة التي نتصرف بها بشكل متماثل هو أحد مفاتيح راحة البال.

ماذا يعني أن تكون ساحرًا

اكتشف كيف تكون صادقًا مع نفسك وتعيش الحياة التي تريدها .

11. روح الدعابة

يضحك كثيرا. يصبح العالم على الفور مكانًا أفضل عندما يمكنك رؤية الجانب المضحك من الحياة. الضحك هو ترياق رائع للتوتر ويطلق الهرمونات التي تساعدنا على الاسترخاء.

12. الحب غير المشروط

عندما لا تتوقع عودة أي شيء ، يسهل عليك الحب دون خوف. عندما نحب بشروط مرتبطة ، يمكن أن تخلق توقعاتنا غير الملباة اضطرابًا داخليًا ومشاعر الاستياء. عدم الأمان يدمر راحة البال.

13. اذهب إلى الفحوصات الطبية المنتظمة

من المفيد مراقبة صحتك والعناية بنفسك. قد يشير السماح لأنفسنا بالرحيل إلى عدم احترام الذات ، وهذا بدوره سيؤثر على الطريقة التي نرى بها العالم والطريقة التي يتفاعل بها الآخرون معنا. كن لطيفًا مع نفسك واستغل ما لديك.

14. جرد

بين الحين والآخر ، من الجيد التحقق مما إذا كنت سعيدًا بنوعية حياتك. هل تحب عملك؟ علاقتك؟ هل أنت على الطريق الصحيح؟ قم بإجراء تعديلات إذا لزم الأمر لاستعادة الهدوء الداخلي.

15. لديك أهداف

يرتبط هذا بالرقم 14. الأهداف تجعلنا نسير في الاتجاه الصحيح وتعطينا إحساسًا بالهدف. اجعل أهدافك ذكية: كيفية تعيين هدف SMART لإجراء تغييرات دائمة في الحياة

16. لا تأخذ نفسك على محمل الجد

يتعلق هذا بالرقم 11. تعلم أن تكون أكثر مرونة في أسلوبك في الحياة. كلما كان تفكيرنا أكثر صرامة ، كان من الأسهل تجربة المواقف التي تتعارض مع أفكارنا الجامدة.

17. عش في اللحظة

بدلاً من القلق بشأن الماضي أو الذعر بشأن المستقبل ، استمتع حقًا الآن. كل ما لدينا - هذه اللحظة في الوقت المناسب.

عندما نعيش في الحاضر ، فإن مخاوف الماضي والمستقبل لا يمكن أن تقلقنا.

إليك بعض النصائح حول كيف تعيش اللحظة وتتوقف عن القلق بشأن الماضي أو المستقبل. دعاية

18. تقلق أقل

يبدو أن لدينا ما بين 30000 - 75000 فكرة يوميًا ، 80٪ منها مجرد هراء عشوائي.

تعلم كيفية التخلص من القلق من خلال تذكير نفسك بأن معظم مخاوفك غير مثمرة وإزالة أي فرصة لراحة البال.

بعض النصائح لمن يقلق كثيرًا: كيف تقلق أقل: 90٪ مما تخشاه لن يحدث

19. كن حازما

لديك نفس الحق في أن تكون هنا وأن يكون لك رأي مثل أي شخص آخر. عندما نصبح سلبيين أو خاضعين ، فإننا نؤذي أنفسنا.

كونك حازمًا لا يتعلق باحتياجاتك قبل الآخرين (العدوانية) أو احتياجاتهم قبل احتياجاتك (السلبية). بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بالتسوية - وضع مربح للجانبين.

يتعلم كيف تكون حازما وتدافع عن نفسك بالطريقة الذكية .

20. تحدث بما يدور في ذهنك

لا تخف من قول ما تفكر فيه. هذا يسير جنبًا إلى جنب مع الحزم.

اسأل عما تريده في الحياة. إذا لم تسأل ، فلن تحصل على.

علامات فشل القرص الصلب

21. استمتع بوقتي

المهلة مهمة. القليل من الوقت الأناني لتتعامل مع نفسك أو تفعل تمامًا كما يحلو لك يؤهلك لتحمل متطلبات الحياة المستمرة. التوازن في الحياة أمر بالغ الأهمية.

22. مرح

يصف القاموس المجاني على الإنترنت كلمة مرح على النحو التالي:

أن تتصرف بطريقة هزلية وغير مقيدة ؛ مرح.

كل العمل وعدم اللعب سيجهد أي شخص. خصص وقتًا للأشياء التي تستمتع بها. حاول أن تضخ المرح في المواقف التي لا تكون ممتعة بشكل خاص. تعامل مع الحياة بأسلوب مرح. متى كانت آخر مرة تركت فيها الطفل يخرج ليلعب؟

23. دعها تذهب

هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك تغييرها ، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة. اعرف متى تقطع خسائرك وتفصل (تمامًا كما تفعل إلسا!)

عندما تبدأ في التخلي عن ماضيك ، هذه الأشياء العشرة سوف يحدث.

24. مقاومة الشعور بالذنب

الشعور بالذنب هو عاطفة سلبية تزيل راحة البال. على الرغم من أنه يمكن أن يحفزنا (بطريقة خاطئة) ، إلا أنه لا يزال عاطفة سامة.

تحدى أسباب شعورك بالذنب للتأكد من أنك لا تمارس ضغطًا غير ضروري على نفسك.دعاية

25. تبني موقف الامتنان

التركيز على كل الأشياء في حياتنا التي نشعر بالامتنان لها يعزز الهدوء الداخلي ويذكرنا بأن هناك دائمًا إيجابيات. في بعض الأحيان علينا فقط دفع وعينا.

جرب هذا 40 طرق بسيطة لممارسة الامتنان.

26. انظر الفشل كمنحنى تعلم

للفشل دلالات سلبية ، لكن في الواقع ، فشل الجميع . كيف يمكنك تحسين أو تعلم أي شيء إذا لم تفشل أبدًا؟

السلوك الصحي تجاه الفشل يشجع على الشجاعة. لست أنت هذا هو الفشل ، ولكن ما حاولت القيام به هو الفشل. هناك فرق كبير.

27. تواصل مع الآخرين

من متع الحياة الحقيقية مشاركة الحياة مع الآخرين ومعرفة أن الآخرين يفهمونك. نشعر بقلة الوحدة والشعور بالفهم يمنحنا إحساسًا رائعًا بالرفاهية.

28. اختبر حدودك

لن تعرف أبدًا إمكاناتك الحقيقية إذا بقيت دائمًا في منطقة الراحة الخاصة بك. كما يقول المثل القديم ، من الأفضل أن تنظر إلى الوراء وتندم على ما فعلته بدلاً من أن تندم على كل تلك الأشياء التي كنت ترغب في تجربتها.

تعلم الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك: 10 طرق للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك والتغلب على مخاوفك

29. البحث عن منافذ إيجابية للمشاعر السلبية

الرياضة والمنتديات عبر الإنترنت والأشخاص ذوي التفكير المماثل والهوايات ... كل ما يخطر ببالك. قمع المشاعر السلبية يمكن أن يؤدي إلى اعتلال الصحة. تخلص من التوتر والإحباط بطريقة اجتماعية احترافية واشعر بسعادة أكبر.

30. تمهل

لماذا كل شيء يجب أن يتم إنجازه اليوم؟ في كثير من الأحيان ، نضع ضغطًا غير واقعي على أنفسنا عندما لا تكون هناك حاجة لذلك.

تحدى نفاد صبرك ، وكن يقظًا واستمتع بالحياة في الوقت الحالي.

31. تحدي ما يجب عليك وما يجب عليك

الضغط الذاتي لا يؤدي أبدًا إلى الهدوء الداخلي أو راحة البال. استبدله بـ can وعيش الحياة بشروطك الخاصة.

32. كن لطيفا

إنه مجاني ويحدث فرقًا. عندما نظهر اللطف ، فإنه يعطينا دفعة داخلية أيضًا.

يمكنك تجربة هذه 29 طريقة للقيام بأعمال طيبة عشوائية كل يوم .

33. لا تقارن

كلما قارنا أكثر ، كلما فقدنا أنفسنا أكثر.

انسى ما يفعله أو يقوله الآخرون. ماذا تريد؟ لدينا جميعًا مساراتنا الخاصة التي يجب اتباعها ، وكلنا نتعلم ونمر بالحياة بوتيرتنا الفريدة.

ركز على رحلتك الخاصة وفقد ضغوط مقارنة نفسك بما أنت عليه فكر في يحدث في حياة الآخرين. هذه طريقة مؤكدة لإطلاق النار للقضاء على راحة البال.دعاية

34- التأكيدات

تحدث إلى نفسك بشكل إيجابي باستخدام التأكيدات. خير مثال على ذلك الذي يشجع على راحة البال هو: بغض النظر عما سيأتي في طريقي ، سأجد طريقة لتجاوزه.

ثق بنفسك وذكّر نفسك بانتظام أنك ستكون بخير.

الكثير من صور السيلفي على الفيسبوك

هل تحتاج إلى مزيد من الإلهام لتأكيد نفسك؟ هنا 10 تأكيدات إيجابية للنجاح من شأنها أن تغير حياتك .

35. ادخر القليل من المال بقدر ما تستطيع

دائمًا ما يكون وضع المال جانبًا فكرة جيدة. إذا كنت تستطيع توفير المال بانتظام ، فافعل ذلك. ابدأ بخصم منتظم كل شهر ، ولن تدرك حتى أنه انتهى.

36. الأقل هو الأكثر

المال يشتري الخيار ، لكنه لا يشتري لنا السعادة التي نتوق إليها. كن راضيًا عن أبسط الأشياء في الحياة - هذا هو مصدر السعادة الحقيقية وراحة البال التي تدوم طويلاً.

37. المنظور

ابق عينك دائمًا على الصورة الأكبر. هل ستشعر على هذا النحو الأسبوع المقبل ، أو بعد عام من الآن؟ هل ستبدو تجربتك الحالية في الحياة على نفس القدر من الأهمية؟

في كثير من الأحيان ، ستكون على ما يرام. عزز راحة البال من خلال الحفاظ على منظور في الحياة.

38. راقب أفكارك

يمكن لأفكارنا أن تصنع نوعية حياتنا أو تكسرها. تأكد من اختيار التفكير الذي يناسبك.

تحدث إلى نفسك كما لو كنت أفضل صديق. لا يخدم كراهية الذات أي غرض وسيستخرج بلا شك الفرح من حياتك.

39. دافع عما تؤمن به

سواء كان ذلك لحماية الحيوانات أو مساعدة من هم أقل حظًا منك ، اتبع قلبك وشغفك. حارب الرغبة في التوافق وفعل ما هو متوقع.

عندما تغير نفسك لتناسب الآخرين ، فإنك تتخلى عن راحة البال.

40. احصل على قسط كافي من النوم

عندما نشعر بالتعب والغضب ، لا يحدث شيء بسلاسة. احصل على ثماني ساعات من النوم كل ليلة وتجدد جسمك.

افكار اخيرة

تتمثل أهم الطرق لتحقيق راحة البال في أن تكون صادقًا مع نفسك ، وتقبل أن الحياة غير مؤكدة ، وتراقب تفكيرك. كثير منا يعذب أنفسنا عقليًا يوميًا بالأشياء التي نقولها لأنفسنا.

ثق بأفكارك أقل ، واهتم أقل بالأفكار السلبية وركز على ما أنت ممتن له في الحياة ، وستكون في طريقك إلى راحة البال الداخلية.

المزيد عن تهدئة عقلك

رصيد الصورة المميز: شون كونغ عبر unplash.com