كيف تعيش أفضل حياتك بدءًا من اليوم

كيف تعيش أفضل حياتك بدءًا من اليوم

كبشر ، واحدة من أعمق رغباتنا هي أن نحظى بحياة هادفة وسعيدة. ربما تكون قد سمعت بالمثل ، عش حياتك الأفضل. إنها نصيحة جيدة.

نريد جميعًا أن نشعر بالارتباط بأنفسنا وبالآخرين. نريد أن نشعر بأننا جزء من شيء مهم وأننا نصنع فرقًا في العالم.



نريد أن ننظر إلى الوراء في حياتنا وإنجازاتنا وأن نفخر. باختصار ، نريد ما يقوله المثل: أن نعيش أفضل حياتنا.

ولكن ماذا يعني حقًا أن تعيش أفضل حياة لديك؟





أنت فرد فريد ، لذا فإن عيش حياتك الأفضل هو حصري لك. ستعكس حياتك الأفضل قيمك الحقيقية. سوف تتكون مما يجعلك سعيدا وسوف تكون ملونة بما إحداث فرق يعني لك.

جدول المحتويات

  1. ما الذي يمنعك من عيش حياتك الأفضل؟
  2. ابدأ الرحلة
  3. 10 طرق لتعيش حياة أفضل
  4. استنتاج
  5. مزيد من النصائح حول كيف يمكنك أن تعيش أفضل حياتك

ما الذي يمنعك من عيش حياتك الأفضل؟

بينما تعيش حياتك الأفضل هو كل شيء عنك ، فإن ما يعتقده الآخرون يمكن أن يكون له تأثير على سعيكم لتعيش أفضل حياتك.



مواقع التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال ، تضعنا تحت ضغط كبير. هناك توقعات محددة لما تبدو عليه السعادة ، ونحن نتعرض لضغوط للتوافق مع ما يتوقعه المجتمع.

على سبيل المثال ، نحن مضطرون للنظر بطريقة معينة ، وارتداء الملابس المناسبة ، وخوض مغامرات مثيرة مع الأصدقاء اللافت للنظر ، وتناول طعامًا أخلاقيًا وصحيًا ، والقيام بالأعمال الخيرية.

هذه ليست سوى عدد قليل من توقعات المجتمع. إنها قائمة طويلة.



تزعم وسائل التواصل الاجتماعي أنها تربطنا ، لكن في كثير من الأحيان يمكنها أن تفعل العكس.

يمكننا قضاء الكثير من الوقت في القلق بشأن ما يفعله الآخرون ، ومحاولة عيش الحياة التي يتوقعها المجتمع منا ، ويمكن أن يكون من السهل أن نفقد ما يجعلنا سعداء وكيف تبدو أفضل حياتنا في الواقع.

عرض هذا المنشور على Instagram

منشور تم نشره بواسطة Lifehack لـ Goal Diggers (lifehackorg)

ابدأ الرحلة

كيف يبدو أن تعيش أفضل حياتك؟ فيما يلي بعض النصائح والأدوات العملية للانتقال من عيش حياتك الحالية إلى عيش حياتك بشكل أفضل.

1. كن أفضل نسخة من نفسك

لكي تعيش حياتك الأفضل ، يجب عليك كن أفضل نسخة من نفسك . لا تحاول أن تكون شيئًا أو شخصًا آخر. لا تحاول أن تكون ما يريدك الآخرون أن تكونه.

ركز على من تريد أن تكون. العب على نقاط قوتك وافتخر بما يجعلك مختلفًا. انت لامع.دعاية

جريتشن روبين ، في كتابها مشروع السعادة ، خلقت وصاياها. الأول كان Be Gretchen. أعطاها هذا الإذن لاتباع شعورها الغريزي ووضع قواعدها الخاصة.

على سبيل المثال ، توقفت عن إجبار نفسها على الاستمتاع بالحفلات والكوكتيلات والأزياء لمجرد أنها اعتقدت أن المجتمع يتوقعها.

لذلك ، مستوحاة من جريتشن ، ابتكر وصيتك الخاصة: كن أكثر منك ، وذكّر نفسك بهذا كل يوم ، دون اعتذار.

2. راقب نفسك

لمعرفة الشكل الأفضل لك ، يجب عليك ذلك تعرف على نفسك بشكل أفضل . إنه لك أفضل حياة بعد كل شيء - وليس أي شخص آخر.

ابدأ في ملاحظة كيفية استجابتك للمواقف المختلفة. ما هي عاداتك؟ ما الذي يجعلك سعيدا؟ ما الذي يحبطك؟ كيف تتصرف تحت الضغط؟ ما الذي يمنحك الطاقة؟ ما الذي يستنزفك؟

اقضِ أسبوعًا في الملاحظة ببساطة. اكتب ملاحظاتك حتى تتذكر.

3. تحديد عاداتك السيئة

كجزء من ملاحظاتك ، ابدأ بملاحظة عاداتك السيئة. ضع في اعتبارك الأشياء التي لا تجعلك تشعر بالرضا في النهاية.

هل التمرير بدون تفكير عبر Instagram يجعلك سعيدًا؟ ربما لمدة 5 دقائق ، لكن لفترة أطول؟

كأس النبيذ الأخير كان لذيذًا ، لكن هل ستدفع الثمن لاحقًا؟

كانت تلك الشوكولاتة ممتعة في الوقت الحالي ، لكن الآن بعد أن انتهى ارتفاع السكر ، هل تشعر بالندم؟

راقب نفسك أولاً. ثم ابدأ عمدًا في فعل المزيد من الأشياء التي تجعلك سعيدًا وتمنحك الطاقة.

في نفس الوقت ، اعمل على تقليل ثم التخلص من العادات التي تهدر وقتك ، وتستنزف طاقتك ، وفي النهاية لا تجعلك سعيدًا.

هل تحتاج إلى مساعدة للتغلب على عاداتك السيئة؟ اقرأ كيفية التخلص من العادات السيئة مرة واحدة وإلى الأبد.

4. تحديد النوايا

بعد التفكير فيما يجعلك سعيدًا وما الذي يستنزف طاقتك ، ركز على الشكل الذي تبدو عليه الحياة الأفضل بالنسبة لك.

أحد مفاتيح ذلك هو أن تكون متعمدًا بشأنه. عندما تحدد النوايا بشكل متعمد ، فمن المرجح أن تتصرف بقصد وقيادة.

يختلف تحديد النوايا عن تحديد الأهداف. الأهداف هي قائمة الأشياء التي تريد تحقيقها. يمكنك تعيينها يوميًا أو شهريًا أو سنويًا أو معًا.

من الممارسات الشائعة تحديد الأهداف وتدوينها. هذا يجعلها أكثر واقعية ويجعلك أكثر عرضة للمساءلة ، وبالتالي ، مما يجعل الأهداف أكثر احتمالا.

الاختلاف الدقيق والمهم بين الأهداف والنوايا هو أنه عند تحديد النوايا ، فإنك تقرر نوع المشاعر والعواطف الإيجابية التي تبحث عنها.دعاية

على سبيل المثال ، هذا الأسبوع ، أعتزم التعامل مع المهام الإدارية بحماسة من أجل إكمالها بسرعة أكبر.

يمكن أن تكون النوايا أكثر تحفيزًا من الأهداف لأنك إذا لم تحقق هدفك ، فقد تشعر بالفشل ويمكن أن تعيقك في النهاية.

إذا لم تحقق نيتك في الاقتراب من شيء ما بطريقة معينة ، فيمكنك بسهولة أكبر إعادة تجميع نفسك وإجراء محاولة أخرى.

اكتب نواياك كل شهر أو أسبوع أو يوم ، باستخدام الإطار الزمني الذي يناسبك.

العلاقة مع رجل معتل اجتماعيا

على سبيل المثال ، أنوي الاستمتاع بالسباحة ثلاث مرات هذا الأسبوع أو أنوي بناء شبكتي بحزم في منطقتي المحلية هذا الشهر.

يمنحك تحديد النوايا شيئًا للتركيز عليه ، كما أنه يساعد على إدارة الشعور بالإرهاق الذي يحدث غالبًا عندما نضع أهدافًا لأنفسنا.

5. تخيل عيش حياتك الأفضل

يمكن أن يساعدك التصور على ترسيخ نواياك. إنه ينطوي على تصور كيف سيكون شعورك أن تعيش حياتك بشكل أفضل بمجرد تحقيقها.

يمكن أن يساعدك على إنشاء ما تريده والسماح لك بالاستقرار في عقلية إيجابية.

للتخيل ، اختر أولاً تركيزك. اختر نية محددة وكيف ستشعر بمجرد تحقيقها. بعد ذلك ، خذ الوقت الكافي لأحلام اليقظة واسمح لمخيلتك بالتجول.

على سبيل المثال ، إذا كنت تنوي السباحة ثلاث مرات في الأسبوع ، فتخيل كيف ستبدو وتشعر:

  • ماذا سترتدي؟
  • كيف تصل إلى هناك؟
  • في أي وقت من اليوم تذهب؟
  • كيف تشعر عندما تكون في الماء؟
  • كيف تشعر بعد ذلك؟

اسأل نفسك هذه الأسئلة الصغيرة واسمح لنفسك أن تشعر بنفس المشاعر التي ستشعر بها إذا كنت تحقق نيتك حاليًا.

10 طرق لتعيش حياة أفضل

الآن بعد أن قررت وتصور أفضل شكل لحياتك ، دعنا نلقي نظرة على بعض الخطوات العملية التي يمكنك اتخاذها لتحقيق ذلك.

1. التركيز

مهما فعلت ، ركز. إذا كنت تسبح ، اسبح. إذا كنت تدرس ، تدرس. تعدد المهام هو خرافة. لا يمكن فعل أكثر من شيء في نفس الوقت بشكل جيد. العمل المركز هو أقل أنواع العمل إرهاقًا والأكثر إنتاجية.

مايكل ليبوف ، مؤلف المليونير فيك قال،

الفائزون يركزون والخاسرون يرشون.

2. تحمل المسؤولية عن اتخاذ الإجراءات

قد يكون اتخاذ الإجراءات أمرًا مخيفًا. نخشى الفشل ، لكن يمكننا أيضًا أن نخشى النجاح. قد يكون من السهل أن تشعر بأنك مشغول جدًا لتحقيق نواياك.

ومع ذلك ، لديك الخيار في اتخاذ الإجراءات والعيش في أفضل حالاتك أو البقاء كما هو. الأمر متروك لك ، لذا تحمل المسؤولية لاتخاذ إجراء.

3. العيش في الحاضر

كل يوم هو فرصة جديدة لتعيش أفضل حياتك. غالبًا ما نتعثر لأننا نؤجل الأمور.دعاية

يمكننا أن نفكر ، عندما أفقد 10 أرطال سأذهب للسباحة ، أو عندما أشعر بثقة أكبر سأبحث عن وظيفة جديدة ، أو عندما أحصل على حذائي الجديد للجري ، سأبدأ في الجري.

ماذا عن البدء من حيث أنت؟ ماذا عن استخدام ما لديك بالفعل؟

غالبًا ما نؤجل اتخاذ الإجراءات حتى نحصل على أحدث هاتف / كاميرا / لعبة / دورة / كتاب / حذاء كما لو كانت مفاتيح السعادة. في هذه العملية ، ننسى ما لدينا بالفعل.

أمسك بالكاميرا التي لديك ، وارتدي حذائك القديم. اذهب وافعل شيئًا مثيرًا للاهتمام اليوم باستخدام ما لديك. لن تجعلك أدوات مربي الحيوانات أو الملابس الأفضل أو الجسم النحيف أفضل.

سوف العمل.

أفضل تطبيق لتنزيل الموسيقى mp3

4. ديكلوتر

ينطبق هذا على البيئة التي تعيش فيها وكذلك الأشخاص الذين تقضي وقتًا معهم. استخدم طريقة ماري كوندو المتهورة في طرح السؤال ، هل تجلب لك السعادة؟[1]

إذا كانت إجابتك نعم ، فأنت تحتفظ بالعنصر. إذا ترددت أو قلت لا ، فأنت تتبرع به أو تتخلص منه. بسيط.

هذا ينطبق أيضا على الناس. إذا كان هناك أشخاص في حياتك يجعلونك تشعر بالسوء ، فاستنزف طاقتك ، ولا يجلب لك السعادة ، اتركهم.

بدلاً من ذلك ، اقضِ الوقت مع الأشخاص والأنشطة التي تمنحك الطاقة وتجعلك تشعر بالرضا.

5. استمتع بالأشياء البسيطة

عندما نكون مشغولين ، يمكننا أن ننسى تقدير ما لدينا. خذ وقتك في التركيز على الأشياء البسيطة. حتى عندما تشعر بالضعف ، هناك دائمًا شيء ممتن له.

في أبحاث علم النفس الإيجابي ، يرتبط الامتنان بقوة وثباتًا بسعادة أكبر.[اثنين]كن متعمدًا في أن تكون ممتنًا لما لديك ، بدلاً من الاستياء مما لا تملكه.

6. يوميات

يوميات

هو مجرد كتابة أفكارك.

وفقًا لمركز جامعة روتشستر الطبي ، فإن تدوين أفكارك ومشاعرك على الورق لا يساعدك فقط في ترتيب أفكارك ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أعراض الاكتئاب وإدارة التوتر والقلق.[3]

في خضم فوضى الحياة ، من السهل أن تفكر كثيرًا أو تشعر بالقلق أو لا تقدر ما لديك. يمكن أن تساعدك كتابة المذكرات على إدارة أفكارك ومشاعرك والتعامل مع الحياة بطريقة مثمرة.

كن فضوليًا واستمر في التعلم. اطرح المزيد من الأسئلة واستمر في دفع نفسك للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك والتعلم.

ما الذي أنت مهتم به أو يثير فضولك؟ ربما تتعلم المزيد عن المكان الذي تعيش فيه ، أو تقرأ في موضوع معين؟ ربما يسافر إلى مدينة أو بلد جديد؟

وفقًا لبحث دان بينك ، يعد التعلم حافزًا رئيسيًا.[4]سواء كنت تشعر بأنك علقت في روتين ممل أو أنك متوتر بسبب مهام الحياة اليومية ، فإن تعلم شيء جديد هو وسيلة للخروج من نفسك ومنطقة الراحة الخاصة بك.دعاية

أنشئ قائمة بكل الأشياء التي ترغب في القيام بها وتعلمها والأماكن التي ترغب في الذهاب إليها ، وابدأ في تحديدها.

7. اجعل يوم شخص ما

كونك لطيفًا مع الآخرين يجعلهم يشعرون بالرضا ، كما أنه يطلق مواد كيميائية في جسمك تجعلك تشعر بالراحة. فكر في الوقت الذي قدمت فيه لشخص ما هدية أحبها. كيف شعرت؟

لا يتعين عليك البدء في تقديم الهدايا للناس ليوم واحد. فكر في إيماءات صغيرة ومدروسة: مجاملة حقيقية ، فتح الباب ، عرض مساعدة شخص ما.

كل هذه الأشياء يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في يوم الشخص.

8. اعتني بجسمك

تناول ما يغذيك ، بما في ذلك الكثير من الخضار والفواكه والطعام الطبيعي وغير المعالج. اشرب الكثير من الماء.

تمرن لأنك تحب ذلك ، وليس لأنه من المفترض أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية.

ارفض فكرة أنه يجب عليك دفع نفسك بقوة في التمرين ، وبدلاً من ذلك جرب مجموعة متنوعة من الأشياء - على سبيل المثال ، تمشية الكلب أو البستنة أو اليوجا أو السباحة أو الرقص.

اعثر على ما تستمتع به. عندما تستمتع بشيء ما ، ستكون متحمسًا لفعله أكثر.

احصل على راحة جيدة! نحن جميعًا مختلفون من حيث مقدار النوم الذي نحتاجه. ومع ذلك ، يحتاج معظم البالغين ما بين 7 و 9 ساعات من النوم.

إذا كنت لا تحصل على هذا القدر ، فراجع نصائح النوم الصحي من Sleep Foundation.[5]

المزيد من النصائح للبقاء بصحة جيدة: أمثلة روتين يومي قوي من أجل تحقيق الصحة والعافية لك .

9. إدارة الناقد الداخلي الخاص بك

معظم الناس لديهم ناقد داخلي يخبرهم أنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية ، وأنهم محتالون ، وأنه سيتم اكتشافهم.

يحدث هذا بشكل خاص عندما نخرج من منطقة الراحة الخاصة بنا ونغير الأشياء. إذا كنت تعيش أفضل حياتك ، فإن ناقدك الداخلي يحب أن يعرض ذلك للخطر.

في المرة التالية التي تظهر فيها ، اعترف بما يحدث واستدعها. مهما كان ما يخبرك به ، ضع قائمة بجميع الأسباب التي تجعله خاطئًا.

10. كن مستعدًا لتغيير الخطة

ربما تكون قد حددت نواياك لتعيش حياة أفضل. ومع ذلك ، فإن الحياة ليست خطية ، ولا تعمل في قوائم. يجب أن تتوقع أن تكون مرنًا وأن تغير الخطة لأن الحياة تلقي بالأشياء عليك.

تظل اللعبة النهائية كما هي: أن تعيش أفضل ما لديك. إنه الطريق الوحيد للوصول إلى هناك هو الذي سيتغير حتمًا.

استنتاج

عش كل يوم كما هو مهم ، وتذكر أنه اختيارك. أفضل حياة لك هي فريدة من نوعها بالنسبة لك. لا تقارن نفسك بالآخرين - ركز على الحياة لك أفضل حياة ، واستمتع بالتعلم والاستكشاف والتجارب على طول الطريق.

مزيد من النصائح حول كيف يمكنك أن تعيش أفضل حياتك

رصيد الصورة المميز: جوليانا مالطا عبر unplash.com دعاية

المرجعي

[1] ^ كون ماري: رتب مساحتك ، وغير حياتك
[اثنين] ^ نشر هارفارد هيلث: في مدح الامتنان
[3] ^ المركز الطبي بجامعة روتشستر: يوميات للصحة العقلية
[4] ^ دانيال إتش بينك: دان بينك على الدافع
[5] ^ مؤسسة النوم: نصائح صحية للنوم