كيفية التعامل مع أكثر 15 مشكلة زواج شيوعًا

كيفية التعامل مع أكثر 15 مشكلة زواج شيوعًا

كل الأفلام التي رأيناها وهي تكبر - من سنو وايت ل تايتانيك - أعطت عالمنا لمحة عن شكل الحب الحقيقي. تبحث النساء عن أميرهن الساحر لأن عالمنا يمجد الزواج.

نتيجة لذلك ، يبدو الزواج فكرة جيدة لمعظم الناس. بعد كل شيء ، لماذا لا؟ من منا لا يريد الركوب معًا في غروب الشمس والعيش في سعادة دائمة؟



لكن الأفلام تجعل الأمر يبدو سهلاً. وكما يمكن لأي شخص متزوج أن يخبرك ، فإن الزواج في الحياة الواقعية في بعض الأحيان ليس سهلاً. في الواقع ، بالنسبة للعديد من الأزواج ، يمكن أن يكون الأمر بائسًا تمامًا إذا لم يعرفوا كيفية التغلب على مشاكلهم.

وفكر في الأمر - لا أحد يعلمنا كيف نحظى بزواج سعيد وصحي. إذا لم يكن آباؤنا نموذجًا لنا ، فليس لدينا أي فكرة عن كيفية القيام بذلك بأنفسنا.





لهذا السبب ، تعاني جميع الزيجات تقريبًا من مشاكل. بعض الأزواج أفضل في العمل خلال فترات الصعود والهبوط على مر السنين أكثر من غيرهم ، لكنهم جميعًا يمتلكونها.

بغض النظر عما إذا كانت مشاكلك تؤدي إلى الطلاق أم أنك تعمل من خلالها بشكل فعال ، فإن معظم الأزواج لديهم نفس المشاكل. لذا ، دعونا نلقي نظرة على 15 مشكلة من أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجهها معظم الزيجات.



1. تقسيم العمل

تظهر الأبحاث أنه حتى عندما يعمل الزوجان خارج المنزل ، فإن المرأة عادة ما تكون هي التي تقوم بالمزيد من الأعمال المنزلية والأعمال المنزلية.

ما هي الاهداف في الحياة

من الواضح أن هذا يسبب لها المزيد من الضغط. ولكن ما هو أكثر إرهاقًا بعد هذه الأعمال اليومية يسمى المسؤولية النفسية. بعبارة أخرى ، من المتوقع أن تتذكر النساء أشياء مثل موعد جوني مع الأطباء يوم الثلاثاء ، أو علينا الذهاب إلى مباراة جين لكرة القدم يوم السبت الساعة 2:00.دعاية

على الرغم من أن المرأة لا تقوم دائمًا بالمزيد من العمل ، إلا أن عدم التوازن مع تقسيم العمل يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات.



تعرف على المزيد حول كيفية معالجة هذه المشكلة هنا: الأزواج العاديون يرون الأعمال المنزلية كحجر زاوية ، والأزواج السعداء يرونهم على أنهم حجر الأحجار الكريمة

2. المالية

بعض الناس منفقون. البعض الآخر مدخرون. لذا ، إذا حصلت على منفق ومدخر معًا في الزواج ، يمكنك أن ترى كيف سيصبح ذلك مشكلة.

ربما يكون نمو الأموال واستثمارها أمرًا مهمًا لشخص ما ، لكن الآخر لا يهتم كثيرًا بذلك. يعتبر الشجار على المال وكيفية إنفاقه من أكثر المشاكل شيوعًا في الزيجات.

3. الأطفال والأبوة الاختلافات

دعونا نواجه الأمر - يمكن أن يكون الأطفال مرهقين! الأطفال البكاء / الأرق ، ونوبات الغضب ، والمراهقون المتمردون ليسوا كثيرًا من المرح في بعض الأحيان ، بغض النظر عن مدى حبك لأطفالك! وهذا يمكن أن يسبب الكثير من التوتر للزوجين. حتى أساليب الأبوة والأمومة المختلفة مثل كيفية معاقبة الطفل يمكن أن تتسبب في حدوث شقاق بين الزوجين.

4. الاختلافات الشخصية

إذا كان أحدهما انطوائيًا والآخر منفتحًا ، فقد يكون هناك توتر مستمر بشأن عدد مرات الاختلاط بالآخرين.

قد يشعر المنفتح بأنه غير محبوب لأن الانطوائي لا يريد أبدًا الذهاب إلى حفلة معهم. لكن الانطوائي قد يشعر بالرفض لأن المنفتح يريد دائمًا الاختلاط بأشخاص آخرين غير زوجته. وهذا مجرد جانب واحد من جوانب الاختلافات الشخصية التي يمكن أن تسبب مشاكل في الزواج.

5. القتال والاختلافات في أسلوب الاتصال

ربما نشأ أحد الزوجين في عائلة حيث كانوا يصرخون ويصرخون على بعضهم البعض عندما يكونون غاضبين ، بينما نشأ الزوج الآخر في عائلة تحول غضبها إلى الداخل وتعامل الناس بصمت. قد يكون وجود أساليب قتال أو اتصال مختلفة عندما يتعلق الأمر بالصراع عقبة كبيرة أمام زواج سعيد وصحي.دعاية

6. لغات الحب المختلفة

كتب الدكتور غاري تشابمان كتابا بعنوان لغات الحب الخمس . في ذلك ، يحدد خمس طرق مختلفة يقدمها الناس للحب ويتلقونها (أعمال الخدمة ، اللمس ، الوقت ، تقديم الهدايا ، كلمات التأكيد). إذا كنتما تتحدثان بشكل مختلف تمامًا حب اللغات ، قد لا تشعرين بالحب من قبل شريكك ، مما قد يؤدي إلى مشاكل الزواج.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تحصل على هدايا لتشعر بالحب ، ولكن بدلاً من ذلك يفضل شريكك القيام بأعمال خدمية لك - مثل إصلاح سيارتك أو فرك قدميك - فقد لا تفهم أنهم يحبونك حقًا.

هنا لماذا لا تحتاج أنت وشريكك إلى التحدث بلغة الحب نفسها للبقاء معًا

7. الجنس

لكل شخص احتياجات جنسية مختلفة - من حيث التكرار والنوع. يحب بعض الناس ممارسة الجنس قدر المستطاع ، بينما يمكن للآخرين أن يعيشوا بقية حياتهم بدونها. والبعض الآخر يحتاج إلى الكثير من الأشياء الغريبة ليشعر بالرضا. بغض النظر عما تريده ، يعاني معظم الأزواج من مشكلة في التوافق الجنسي.

8. الغيرة والكفر

كثير من الناس غير آمنين بشكل طبيعي ، وللأسف ، يميل الكثير من الناس أيضًا إلى خداع أزواجهم. لذلك ، سواء قام شخص ما بالغش أم لا ، يمكن أن يكون هناك غيرة موجودة داخل العلاقة.

لا تقتصر الخيانة الزوجية على الغش الجسدي فقط. تتفشى الخيانة العاطفية هذه الأيام بسبب التكنولوجيا ، مثل الهواتف وتطبيقات المواعدة. إنهم يجعلون من السهل جدًا إخفاء ما يفعله شخص ما ومع من يتحدثون.

9. الملل

العلاقات دائما مثيرة عندما تكون جديدة. يشعر الجميع وكأنهم يسيرون على السحابة 9 لأنهم مغرمون جدًا. ولكن بعد ذلك مع مرور الوقت ، تتلاشى الحداثة والافتتان. عندما يحدث ذلك ، يقع العديد من الأزواج في ركود. علاقتهم راكدة ويبدو أنها مملة. يتطلب الأمر جهدًا لمحاولة الحفاظ على الحب حياً والاستمرار في القيام بأشياء مثيرة معًا.

يتعلم لماذا أصبحت علاقتك مملة (وكيفية إصلاحها) .دعاية

10. عدم المساواة في السلطة

يمكن أن تأتي القوة بأشكال عديدة -من القوة المالية إلى سلطة الأبوة. إذا كان أحد الزوجين يربح أموالًا أكثر من الآخر (أو ربما يكون أحدهما أبًا يقيم في المنزل) ، فإن ذلك يخلق اختلالًا عندما يتعلق الأمر بمن يجلب المال. وهذا الخلل هو مشكلة زواج شائعة.

من لديه المزيد من سلطة اتخاذ القرار؟ في كثير من الأحيان ، لا يتساوى. لذلك ، هذا بالتأكيد يسبب مشاكل لأن أحد الزوجين يمكن أن يبدأ في الشعور بالعجز مع مرور الوقت.

لماذا من المهم الوفاء بالوعد

11. الإساءة

تأتي الإساءة أيضًا في عدة أشكال. الإساءة الجسدية هي ما يعتقده معظم الناس عندما يسمعون كلمة إساءة. لكن الإساءة العقلية والعاطفية ضارة جدًا بالناس والزوجين ككل: العنف غير المرئي في العلاقات الذي يدمر الناس

عندما لا يحترم أحدهما أو كلاهما بعضهما البعض من خلال وضع أيديهما عليهما أو استخدام لغة فظيعة عندما يتحدثان ، فقد يؤدي ذلك إلى تمزيق الزواج في أي وقت من الأوقات.

12. القيم والمعتقدات

كما يقول المثل ، قد يحب طائر وسمكة بعضهما البعض ، لكن أين سيعيشان؟ بعبارة أخرى ، عندما يكون لدى شخصين طرق مختلفة جدًا في النظر إلى العالم ، فإنه يجعل من الصعب فهم بعضهما البعض. وهذا قد يؤدي إلى مشاكل في الزواج.

على سبيل المثال ، إذا كان الكاثوليكي متزوجًا من مسلم ، فربما لا يشتركان في الكثير من المعتقدات ووجهات النظر العالمية. حتى لو كان أحدهما جمهوريًا والآخر ديمقراطيًا ، فقد يتسبب ذلك في توتر كبير في الزواج أيضًا.

13. محاولة تغيير بعضنا البعض

لا أحد كامل. سيكون هناك دائمًا شيء عن كل شخص في العالم يزعجك. ولكن عندما لا يفهم الناس هذا ، فإنهم يحاولون تغيير بعضهم البعض.

يعتقدون ، أنني لا أستطيع تحمل أن بوب لا يريد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتمرن معي ، لكن عندما نتزوج ، سأغير رأيه. رقم هذا لا يعمل أبدا! لا يمكنك تغيير الناس.دعاية

لذلك ، يجب أن تتعلم فقط قبول بعضكما البعض بالطريقة التي أنت عليها. خلاف ذلك ، سوف تجعل بعضكما البعض بائسين مع كل المزعجات التي تدخل في محاولة تغيير شخص - وإلى جانب ذلك ، هذا غير ممكن.

14. حفظ النتيجة

إذا شعر شخص ما أنه يفعل الكثير من أجل الشخص الآخر أكثر مما يفعله من أجله ، فمن الطبيعي أن تحافظ على النتيجة.

تعتقد ، أنا أعمل ، ثم أعود إلى المنزل وأطبخ وأنظف وأعتني بالأطفال. لكن طوال الوقت ، كان بن جالسًا على الأريكة فقط ، يشرب البيرة الخاصة به ، ولا يلاحظ حتى كيف أشعر بالتوتر! ثم في عقلك ، تعتقد أنك تراكمت على لوحة النتائج أكثر مما فعل. نتيجة لذلك ، يتراكم الاستياء بمرور الوقت ويمكن أن يفسد الزواج.

15. توقعات غير واقعية

لدينا جميعًا فكرة عن الكيفية التي نريد أن يتصرف بها الآخرون.

على سبيل المثال ، ربما تعتقد أنه عندما يتزوج شخص ما ، يجب أن يمارس الجنس كل يوم. لكن دعونا نواجه الأمر - معظم الأزواج متعبون من العمل ، والأطفال ، والأعمال المنزلية ، وما إلى ذلك ، لذلك ، هذا لا يحدث.

اليوم يوم سئ

ربما تعتقد أن زوجتك يجب أن تطبخ وجبات شهية طوال الوقت تمامًا كما فعلت والدتك. حسنًا ، ربما تكره الطبخ! وضع توقعات غير واقعية على زوجتك سيجعلك محبطًا وغاضبًا.

الحد الأدنى

لا أحد لديه زواج مثالي - ولا حتى أولئك الذين هم أسعد! أن تكون سعيدًا أثناء الزواج يتطلب جهدًا ، لكن هذا لا يعني أن هذا الجهد يجب أن يكون صعبًا.

إذا حاولت كلاكما إعطاء 100 ٪ للعمل من خلال مشاكل الزواج الحتمية التي تواجهها ، فيمكن للزواج أن يعمل بشكل جيد. يتطلب الأمر الكثير من الالتزام والحب ، لكن بالتأكيد يمكن القيام به.دعاية

المزيد عن كيفية التعامل مع مشاكل الزواج

رصيد الصورة المميز: جوناثان بوربا عبر unplash.com